جائزة الدوحة للإبداع الشبابي

 

نبـــذة:

يكتسب الشباب طاقة إبداعيّة واسعة تجلّت في إنتاجه الفنّي والأدبي والفكري والثقافي عامّة، ممّا جعل لهم أثرا مميّزا في النشاط الثقافي في المجتمعات الإسلاميّة و أدّى إلى تعزيز التنوّع الثقافي والانفتاح الفكري والإبداعي والتفاعل فيما بين المبدعين وبثّ عناصر الهويّة في إبداعاتهم حتّى تحفظ المجتمعات هويّتها  فالأمة بشبابها .

 

أهداف الفعالية:

  • تنمية روح الابتكار والإبداع لدى الشباب في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية والابتعاد عن الجمود والتكلس في التفكير والتخطيط.
  • توفير المناخ الملائم للشباب المبدع لإبراز الجهود الابتكارية وإطلاق العنان لمهاراته الإبداعية.
  • تحفيز الشباب الإسلامي على ثقافة التنافس والتميز.

 

تفاصيل البرنامج:

يتم خلال هذه الفعالية توزيع جائزة الدوحة للأبداع الشبابي الإسلامي في المحاور التالية:

 

  1. الأفلام القصيرة:

يتم خلال هذه الفعالية إطلاق جائزة الدوحة للإبداع الشبابي الإسلامي في محور الأفلام القصيرة وذلك بهدف أكتساب الشباب القدرة على إظهار وتعزيز الطاقة الإبداعيّة التي تجلّت في إنتاجهم الفنّي والأدبي والفكري والثقافي عامّة، ممّا جعل لهم أثرا مميّزا في النشاط الثقافي في المجتمعات الإسلاميّة و أدّى إلى تعزيز التنوّع الثقافي والانفتاح الفكري والإبداعي والتفاعل فيما بين المبدعين وبثّ عناصر الهويّة في إبداعاتهم حتّى تحفظ المجتمعات هويّتها  فالأمة بشبابها.

يمكن الاطلاع على نتائج الفائزين بالضغط هنا

 

  1. الفنون البصرية:

يتم خلال هذه الفعالية إطلاق جائزة الدوحة للإبداع الشبابي الإسلامي في محور الفنون  البصرية ، بهدف تنمية روح الابتكار والإبداع لدى الشباب في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية والابتعاد عن الجمود في التفكير والتخطيط وتوفير المناخ الملائم للشباب المبدع لإبراز الجهود الابتكارية وإطلاق العنان للمهارات الإبداعية من خلال تحفيز الشباب الإسلامي على ثقافة التنافس والتميز من خلال عرض إبداعاته وإبتكاراته الفنية.

يمكن الاطلاع على نتائج الفائزين بالضغط هنا

 

  1. محور التصوير الضوئي :

يتم خلال هذه الفعالية إطلاق جائزة الدوحة للإبداع الشبابي الإسلامي في محور التصوير الضوئي بهدف تحفيز الشباب المستمر على مواصلة الابداع في خدمة الأوطان وتحقيقاً للتنمية المستدامة وخدمة للإبداع الفني واظهاراً للابتكارات وقد تناولت المسابقة عدة محاور في مجال التصوير.

يمكن الاطلاع على نتائج الفائزين بالضغط هنا